الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التنمية المحلية يدعو الشباب للترشح في الانتخابات المحلية القادمة

المصدر:  جريدة الجمهورية 1/8/2016

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية في مداخلة أمام منتدي المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة أمس إننا نعلم جميعا أن المحليات تعاني من المشاكل والفساد. وإن كانت أحيانا تتحمل عبء المشكلات وأوجه الفساد في مؤسسات أخري ليست تابعة لها مثل مشكلة الصرف الصحي وانقطاع المياه

تتحمل أحيانا قصور الآخرين.وأشار إلي أن القانون الجديد للمحليات يتضمن محورين مهمين أولا اللامركزية بعيدا عن العاصمة في اتخاذ القرارات. بل أن تتمكن كل وحدة محلية علي قدر احتياجاتها وإمكانياتها من اتخاذ القرارات الخاصة بها. وأن تكون هناك مصادر دخل وميزانيات محلية لتسهيل اتخاذ القرار. وهناك مسألة مبشرة في هذا المجال هي أن لدينا تجربة من عام 2009 لتطبيق اللامركزية في بعض المحافظات خاصة في مجال التعليم وبالتالي لدينا خبرة وتجربة سابقة. 

حيث ستكون لهذه المجالس القدرة علي محاسبة المسئولين الحكوميين. وتتكون هذه الوحدات بشكل غير مسبوق من 25 في المائة شباباً ونفس النسبة للمرأة إلي جانب العمال والفلاحين. علي أن يكون الشباب متعلماً ومتدرباً جيدا. وأمامكم أيها الشباب فرصة طيبة في المشاركة في الترشح وتدريب أناس آخرين. ودعا الوزير الشباب إلي التخلي عن السلبية والمشاركة. وقال إن نسبة كبيرة من أفكار الشباب الخاصة بالمحليات قابلة للتنفيذ. وهناك خطة استراتيجية لمكافحة الفساد تجري مراجعتها حاليا. وبالنسبة للمحليات هناك خطة تنفيذية تم تسليمها للرقابة الإدارية وهناك مدونة للسلوك الوظيفي وزعت علي موظفي المحليات ويجب أن يكون هناك هيكل واضح للمحاسبة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع